قديم 06-11-2009, 09:12 AM   #1
رد المدرسة
Administrator
 
الصورة الرمزية لـ رد المدرسة
 
تاريخ التّسجيل: Sep 2005
الإقامة: مملكة البحرين
المشاركات: 6,894
ماينصح به عند الجماع للرزق بالذرية

-----Original Message-----
From: abc@Serv.anwar5.net [mailto:abc@Serv.anwar5.net] On Behalf Of malak_2225@hotmail.com
Sent: Monday, September 14, 2009 12:22 AM
To: shmohsin@batelco.com.bh
Subject: ادعيه خاصه بالذريه الصالحه

عزيزي مدير الموقع ..

لقد تم إرسال هذه الرسالة من قبل : سكينه الذي أفاد أن الموضوع <فقهية> ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
يعطيك العافيه شيخنا وجزاكم ربي خير الجزاء ..

بس عندي سؤال واتمنى تفيدوني بحق محمد واله الطاهرين هل هناك ادعيه تقال في الجماع حتى ارزق بالذريه الصالحه لو بعد الجماع او قبله ..
او ادعيه مجربه وحصلت النساء على الذريه ..
وما الواجب على نفسي ان افعله لكي ارزق بالذريه


وقفكم الله ورعاكم ..

الجواب
انقل لك ما ورد في كتاب مكارم الأخلاق للشيخ الطبرسي :
( في طلب الولد )

من كتاب المحاسن ، عن بكر بن صالح قال : كتبت إلى أبي الحسن الثاني ( عليه السلام ) : أني اجتنبت طلب الولد منذ خمس سنين وذلك أن أهلي كرهت ذلك وقالت : إنه يشتد علي تربيتهم لقلة الشئ ، فما ترى ؟ فكتب ( عليه السلام ) : اطلب الولد ، فإن الله يرزقهم .
من الفردوس ، عن ابن عمر قال : قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) : اطلبوا الولد والتمسوه فإنه قرة العين وريحانة القلب . وإياكم والعجز والعقر ( 1 ) .
عن علي بن الحسين ( عليه السلام ) أنه قال لبعض أصحابه : قل في طلب الولد : " رب لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين ( 2 ) ، واجعل لي من لدنك وليا يبر بي في حياتي ويستغفر لي بعد وفاتي واجعله خلقا سويا ولا تجعل للشيطان فيه شركا ولا نصيبا ، اللهم إني أستغفرك وأتوب إليك إنك أنت الغفور الرحيم " سبعين مرة ، فإن . أكثر هذا الدعاء رزقه الله ما يتمنى من مال وولد ومن خير الدنيا والاخرة ، فإنه تعالى يقول : " فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفارا يرسل السماء عليكم مدرارا ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهارا " ( 3 ) .
من كتاب طب الائمة ، عن سليمان الجوزي ، عن شيخ مدائني ، عن زرارة ، عن أبي جعفر ( عليه السلام ) قال : وفدت إلى هشام بن عبد الملك فأبطأ علي الاذن حتى اغتم وكان له حاجب كثير الدنيا لا ولد له . فدنا أبو جعفر ( عليه السلام ) فقال له : هل لك أن توصل إلى هشام فاعلمك دعاء يولد لك ولد ؟ فقال : نعم . وأوصله إلى هشام فقضى حوائجه فلما فرغ قال له الحاجب : جعلت فداك الدعاء الذي قلت لي علمني ؟ فقال : نعم تقول في كل يوم إذا أصبحت وإذا أمسيت " سبحان الله " سبعين مرة ، وتستغفر الله عزوجل ، عشر مرات ، وتسبحه تسع مرات ، وتختم العاشرة بالاستغفار ، لقوله تعالى : " إستغفروا ربكم إنه كان غفارا يرسل السماء عليكم مدرارا ويمددكم بأموال وبنين ويجعل
* ( هامش ) * ( 1 ) العجز ، بضمتين : جمع عجوز أي المرأة المسنة . والعقر ، كركع : جمع عاقر ، كراكع المرأة التي لا تلد والتي انقطع حملها . ( 2 ) سورة الانبياء : آية 89 . ( 3 ) سورة نوح : الايات 9 و 10 و 11 . ( * ) / صفحة 225 /

لكم جنات ويجعل لكم أنهارا " ، فقالها الحاجب فرزق ذرية كثيرة وكان بعد ذلك يصل أبا جعفر وأبا عبد الله عليهما السلام . قال سليمان : فقلتها وقد تزوجت ابنة عمي وقد
أبطأ علي الولد منها وعلمتها غيرها فرزقت ولدا ، وزعمت المرأة أنها حين تشاء أن تحمل حملت إذا قالتها وعلمتها غيرها ممن لم يكن يولد له فولد لهم ولد كثير . عن أبي بكر بن الحرث البصري قال : قلت لابي عبد الله ( عليه السلام ) : إن من أهل بيت قد انقرضوا وليس لي ولد ، قال : فادع الله عزوجل وأنت ساجد وقل : " رب هب لي من لدنك ذرية طيبة إنك سميع الدعاء ( 1 ) ، " رب لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين " ، قال : فقلتها فولد لي علي والحسين . وبرواية عنه ( عليه السلام ) لطلب الولد قال : إذا أردت المباشرة فلتقرأ ثلاث مرات " وذا النون إذ ذهب مغاضبا " الاية ( 2 ) .
وعنه ( عليه السلام ) قال : إذا كان بامرأة أحدكم حمل وأتى عليها أربعة أشهر فليستقبل بها القبلة وليقرأ آية الكرسي وليضرب على جنبها وليقل : " اللهم إني قد سميته محمدا " فإن الله عزوجل يجعله غلاما ، فإن وفي بالاسم بارك الله له فيه وإن رجع عن الاسم كان لله فيه الخيار إن شاء أخذه وإن شاء تركه . من كتاب نوادر الحكمة ، عن أبي عبد الله ( عليه السلام ) قال : دخل رجل عليه فقال : يا ابن رسول الله ولد لي ثمان بنات رأس على رأس ولم أر قط ذكرا فادع الله عزوجل أن يرزقني ذكرا ، فقال الصادق ( عليه السلام ) : إذا أردت المواقعة وقعدت مقعد الرجل من المرأة فضع يدك اليمنى على يمين سرة المرأة واقرأ " إنا أنزلناه في ليلة القدر " سبع مرات ، ثم واقع أهلك ، فإنك ترى ما تحب وإذا تبينت الحمل فمتى ما انقلبت من الليل فضع يدك اليمنى على يمين سرتها واقرأ " إنا أنزلناه " سبع مرات ، قال الرجل : ففعلت ذلك فولد لي سبع ذكور رأس على رأس . وقد فعل ذلك غير واحد فرزقوا ذكورا .
* ( هامش ) * ( 1 ) سورة آل عمران : آية 33 . ( 2 ) سورة الانبياء : آية 87 . ( مكارم الاخلاق - 15 ) ( * ) / صفحة 226 /
عن الحسن بن علي ( عليه السلام ) أنه وقد على معاوية ، فلما خرج تبعه بعض حجابه وقال : إني رجل ذو مال ولا يولد لي فعلمني شيئا لعل الله يرزقني ولدا ؟ فقال : عليك بالاستغفار ، فكان يكثر الاستغفار حتى ربما استغفر في اليوم سبعمائة مرة ، فولد له عشرة بنين ، فبلغ ذلك معاوية فقال : هلا سألته مم قال ذلك ؟ فوفده وفدة اخرى [ على معاوية ] فسأله الرجل ، فقال : ألم تسمع قول الله عز إسمه في قصة هود ( عليه السلام ) " ويزدكم قوة إلى قوتكم " ( 1 ) ، وفي قصة نوح ( عليه السلام ) " ويمددكم بأموال وبنين " ( 2 ) .
__________________
رد المدرسة غير متصل   الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع

خيارات الموضوع
طريقة العرض قيّم هذا الموضوع
قيّم هذا الموضوع:

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح

الإنتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » 09:22 AM.


Powered by: vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.