قديم 23-08-2013, 11:06 AM   #1
احمد
عضو
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2009
المشاركات: 42
زيارة الميت الى أهله.

بسم الله الرحمن الرحيم وصل الله على محمد واّله الطيبين الطاهرين

زيارة الميت الى أهله...

عن ابي عبد الله ع قال: ان المؤمن ليزور أهله فيرى ما يحب ويستر عنه ما يكره، وان الكافر ليزور أهله فيرى ما يكره ويستر عنه ما يحب، قال: ومنهم من يزور كل جمعة، ومنهم من يزور على قدر عمله.

عن ابى عبد الله ع قال: ما من مؤمن ولا كافر إلا وهو يأتي أهله عند زوال الشمس، فإذا رأى المؤمن أهله يعملون بالصالحات حمد الله على ذلك، وإذا رأى الكافر أهله يعملون بالصالحات كانت عليه حسرة.

عن ابى الحسن الاول ع قال: سألته عن الميت يزور أهله ؟ فقال: نعم، قلت: في كم يزور ؟ قال: في الجمعة وفى الشهر وفي السنة على قدر منزلته، فقلت: في أي صورة يأتيهم ؟ قال: في صورة طائر لطيف يسقط على جدرهم ويشرف عليهم فان رآهم بخير، فرح وان رآهم بشر وحاجة، حزن واغتم.

عن عبد الرحيم القصير، قال: قلت له: المؤمن يزور أهله ؟ قال: نعم، يستأذن ربه فيأذن له فيبعث معه ملكين، فيأتيهم في بعض صور الطير، يقع في داره ينظر إليهم ويسمع كلامهم.

عن إسحاق بن عمار، قال: قلت لابي الحسن ع: يزور المؤمن أهله ؟ فقال: نعم فقلت: في كم ؟ قال: على قدر فضائلهم، منهم من يزور في كل يوم ومنهم من يزور في كل يومين، ومنهم من يزور في كل ثلاثة ايام، قال: ثم رأيت في مجرى كلامه يقول: ادناهم منزلة يزور كل جمعة قلت: في أي ساعة ؟ قال: عند زوال الشمس ومثل ذلك، قال: قلت: في أي صورة ؟ قال: في صورة العصفور واصغر من ذلك، يبعث الله عزوجل معه ملكا فيريه ما يسره ريستر عنه ما يكره فيرى ما يسره ويرجع إلى قرة عين.

الفصول المهمة في أصول الائمة ج1
احمد غير متصل   الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع

خيارات الموضوع
طريقة العرض قيّم هذا الموضوع
قيّم هذا الموضوع:

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح

الإنتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » 08:38 AM.


Powered by: vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.